Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب في طريقه لاول انخفاض اسبوعي في ستة اسابيع والتركيز على بيانات التضخم

By أبريل 26, 2024 54

تغير الذهب تغير طفيف يوم الجمعة قبل تقرير رئيسي عن التضخم الامريكي لكن الأسعار تتجه نحو تسجيل أول انخفاض أسبوعي في ستة أسابيع بفعل انحسار المخاوف من تصعيد كبير لأزمة الشرق الأوسط.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 2334.57 دولار للاونصة الساعة 0409 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% عند 2346.70 دولار.

لكن على مدار الأسبوع، انخفضت الأسعار بنسبة 2.3%، متجهة إلى أكبر انخفاض أسبوعي منذ أوائل ديسمبر، بعد تجنب تصعيد كبير في أزمة الشرق الأوسط. وانخفضت الأسعار بنحو 100 دولار عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431.29 دولار في 12 أبريل.

أظهرت البيانات أن النمو الاقتصادي الأمريكي تباطأ أكثر مما كان متوقع في الربع الأول، لكن زيادة التضخم سلطت الضوء على التصريحات الأخيرة من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي والتي تشير إلى أن البنك المركزي ليس في حاجة ملحة لخفض أسعار الفائدة.

تقلل اسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائد.

يتحول التركيز الآن إلى بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية لشهر مارس المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الجمعة - وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي للتضخم - للحصول على مزيد من الدلائل حول توقعات أسعار الفائدة الأمريكية.

ويتجه مؤشر الدولار نحو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أوائل مارس ، مما يجعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 27.49 دولار للاونصة ، وارتفعت المعاملات الفورية للبلاتين 0.8% لـ 921.45 دولار وصعد البلاديوم 1.4% لـ 988.22 دولار. ويتجه الثلاث معادن لانخفاضات اسبوعية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.