Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تتعافى بفعل أمال أن تقوم الولايات المتحدة بتجديد الاحتياطي الاستراتيجي

By أيار 02, 2024 58

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس، منتعشة من خسائر على مدى ثلاثة أيام، وسط توقعات بأن المستويات المنخفضة قد تدفع الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، إلى البدء في تجديد احتياطيها الاستراتيجي، مما يضع حد أدنى للأسعار.

ومع ذلك، انخفضت الأسعار أكثر من 3% يوم الأربعاء على مدى سبعة أسابيع بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة، وهو ما قد يحد من النمو الاقتصادي هذا العام ويحد من زيادات الطلب على النفط.

كما تعرض النفط الخام لضغوط بسبب الزيادة غير المتوقعة في مخزونات الخام الأمريكية وعلامات وقف إطلاق النار الوشيك بين إسرائيل وحماس، وهو ما من شأنه أن يخفف المخاوف بشأن إمدادات الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 58 سنت أو 0.7% إلى 84.02 دولار للبرميل الساعة 0633 بتوقيت جرينتش يوم الخميس. وقفز خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53 سنت أو 0.7% إلى 79.53 دولار للبرميل.

في الشرق الأوسط، تزايدت التوقعات بأن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد يكون في الأفق بعد تجدد الجهود بقيادة مصر.

ورغم ذلك تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمضي قدما في الهجوم الذي وعد به منذ فترة طويلة على مدينة رفح بجنوب غزة رغم الموقف الأمريكي وتحذير الأمم المتحدة من أن ذلك سيؤدي إلى "مأساة".

صرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 7.3 مليون برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام بلغت أعلى مستوياتها منذ يونيو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.