Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض مع تقييم المستثمرين لاحتمالات خفض اسعار الفائدة الامريكية

By أيار 02, 2024 66

انخفضت أسعار الذهب يوم الخميس مع تقييم المستثمرين احتمالات تخفيف السياسة النقدية في الولايات المتحدة هذا العام، حيث أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أن التقدم في التضخم قد توقف وأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول.

هبطت المعاملات الفورية للذهب 0.7% عند 2301.15 دولار للاونصة.

واستقرت العقود الآجلة للذهب الامريكي عند 2310.30 دولار.

ارتفعت الأسعار الفورية 1.4% يوم الأربعاء، وهو أفضل يوم لها في أكثر من أسبوعين مع تراجع الدولار الأمريكي وعوائد السندات ، لكن المعدن الأصفر منذ ذلك الحين عن نصف تلك المكاسب.

أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة يوم الأربعاء وأشار إلى أنه لا يزال يميل نحو تخفيضات نهائية في تكاليف الاقتراض، لكنه وضع علامة حمراء على قراءات التضخم الأخيرة المخيبة للآمال والتي قد تجعل تلك التخفيضات في أسعار الفائدة لفترة من الوقت.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إن الخطوة التالية ستعتمد على البيانات، لكن من غير المرجح أن تكون هناك زيادة.

تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

يتحول الاهتمام الآن إلى تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكي المقرر صدوره يوم الجمعة للحصول على مزيد من الدلائل حول صحة سوق العمل.

وفي الوقت ذاته، فإن الاقتصاد العالمي ينمو بشكل أسرع مما كان متوقع قبل بضعة أشهر فقط بفضل النشاط الأمريكي المرن، بينما يتقارب التضخم بسرعة أكبر من المتوقع مع أهداف البنوك المركزية، حسبما ذكرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مما أدى إلى رفع توقعاتها.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة 1% لـ 26.38دولار ، وانخفض البلاتين 0.2% لـ 949.21 دولار للاونصة ، وهبط البلاديوم 0.7% لـ 942.65 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.