Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يقفز مع تصاعد التوترات في غزة ، السعودية ترفع الأسعار

By أيار 06, 2024 58

ارتفعت العقود الاجلة للنفط يوم الاثنين بعد أن رفعت المملكة العربية السعودية أسعار النفط الخام لشهر يونيو لمعظم المناطق، ومع ظهور احتمالات ضئيلة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما جدد المخاوف من أن الصراع بين إسرائيل وحماس قد يتسع في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 51 سنت، بما يعادل 0.6% إلى 83.47 دولار للبرميل الساعة 0636 بتوقيت جرينتش ، في حين سجلت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.64 دولار للبرميل، مرتفعة 53 سنت أو 0.7%.

الأسبوع الماضي، سجل كلا العقدين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر، مع تراجع برنت أكثر من 7% وخام غرب تكساس الوسيط 6.8%، مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

بدت احتمالات التوصل إلى اتفاق ضئيلة يوم الأحد، حيث كررت حماس مطلبها بإنهاء الحرب مقابل إطلاق سراح الرهائن، واستبعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ذلك بشكل قاطع.

ودعا الجيش الاسرائيلي يوم الاثنين المدنيين الفلسطينيين إلى اخلاء رفح في اطار عملية "محدودة النطاق" لكنه لم يؤكد على الفور التقارير الاعلامية التي تفيد بأن ذلك جزء من التحضير لهجوم بري.

ارتفعت الاسعار أيضا، حيث رفعت المملكة العربية السعودية أسعار البيع الرسمية لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر الأبيض المتوسط في يونيو، مما يشير إلى توقعات الطلب القوي هذا الصيف.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.