Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل سحب مخزونات الخام الامريكية، والواردات الصينية تظهر مكاسب على أساس سنوي

By أيار 09, 2024 51

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس مع انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وسط زيادة استهلاك المصافي وزيادة الواردات الصينية على أساس سنوي الشهر الماضي مما دعم توقعات الطلب المرتفعة لأكبر دولتين مستهلكتين للخام في العالم.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 31 سنت أو 0.4% إلى 83.89 دولار للبرميل الساعة 0533 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنت أو 0.5% إلى 79.38 دولار للبرميل.

انخفضت مخزونات الخام الامريكية ، أكبر مستهلك للنفط في العالم، الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل إلى 459.5 مليون برميل، وفقا لإدارة معلومات الطاقة، وهو ما يزيد عن توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل. وانخفضت المخزونات مع زيادة نشاط المصافي بمقدار 307 آلاف برميل يوميا في هذه الفترة.

بلغت شحنات النفط الخام في أبريل إلى الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، 44.72 مليون طن متري، أو حوالي 10.88 مليون برميل يوميا، وفقا لبيانات الجمارك الصينية الصادرة يوم الخميس. ويمثل ذلك ارتفاع بنسبة 5.45% عن الواردات المنخفضة نسبيا البالغة 10.4 مليون برميل يوميا في أبريل 2023.

حالت الآمال بوقف اطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة دون ارتفاع اسعار النفط. وقالت الولايات المتحدة في وقت سابق من الأسبوع إن المفاوضات يجب أن تكون قادرة على سد الفجوات بين إسرائيل وحماس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.