Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لأفضل أسبوع في خمسة أسابيع مع تجدد الآمال في خفض الفائدة الامريكية

By أيار 10, 2024 61

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة، متجهة لتسجيل أفضل أسبوع لها منذ أوائل أبريل، بعد بيانات اقتصادية أمريكية عززت الرهانات على خفض سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي .

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 2353.43 دولار للاونصة الساعة 0450 بتوقيت جرينتش ، مسجلة اعلى مستوياتها في اكثر من اسبوعين. وارتفعت الاسعار 2.3% حتى الان هذا الاسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب الامريكي 0.9% إلى 2360.40 دولار.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة ارتفع أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

يتوقع المتداولون أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير النقدي في سبتمبر. انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الامريكية ومؤشر أسعار المستهلكين الأسبوع المقبل.

صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي يوم الخميس، إن هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن الاتجاه الذي سيتجه إليه التضخم في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة.

من ناحية اخرى ، صرح مسئول إسرائيلي كبير إن الجولة الأخيرة من المفاوضات غير المباشرة في القاهرة لوقف الأعمال القتالية في غزة انتهت وإن إسرائيل ستمضي قدما في عمليتها في رفح.

وكتب محللون في ANZ في مذكرة: "من المرجح أن تفوق المخاطر الجيوسياسية الدائمة الأخبار الايجابية المتزايدة من الصين فيما يتعلق بتوقعاتها الاقتصادية".

"سيظل الطلب على الذهب قوي نسبيا في عام 2024."

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 28.38 دولار ، واستقر البلاتين 0.7% لـ 984.50 دولار وارتفع البلاديوم 0.3% لـ 970 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.