Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار الذهب تلتقط أنفاسها بعد تحطيمها مستوى قياسي جديد

By أيار 21, 2024 69

تراجعت أسعار الذهب من مستوى قياسي مرتفع تسجل في الجلسة السابقة يوم الثلاثاء مع تماسك الدولار، لكن ظلت مدعومة فوق 2400 دولار من الطلب على الملاذ الآمن وفرص خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2432.13 دولار للأونصة، في الساعة 1559 بتوقيت جرينتش، حيث ارتفع مؤشر الدولار، مما يجعل المعدن أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 2426.70 دولار.

وأشار البيانات مؤخراً إلى أن التضخم الأمريكي إستأنف اتجاهه الهبوطي، لكن ظل عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي حذرين بشأن خفض أسعار الفائدة مبكراً، إلا أنهم إستبعدوا الحاجة لرفع الفائدة.

وفي الصين، حيث تبذل الجهود لتحقيق الاستقرار لقطاعها العقاري المتأزم، يميل المستثمرون هناك إلى الاستثمار في الذهب باعتباره ملاذ آمن.

ورسمياً، كثفت الصين مشترياتها من المعدن النفيس في الربع الأول من عام 2024.

هذا وشهدت الصناديق المتداولة العالمية المدعومة بالذهب صافي تدفقات مليار دولار الأسبوع الماضي—في أكبر تدفق أسبوعي منذ أكتوبر 2023، بحسب مجلس الذهب العالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.