Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض إلى أدناه في أسبوع بعد بيانات أمريكية إيجابية

By أيار 23, 2024 120

انخفض الذهب إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوع يوم الخميس، مواصلاً انخفاضه للجلسة الثالثة على التوالي حيث تنامى قلق المستثمرين حول موعد خفض أسعار الفائدة الأمريكية وبفعل قوة نشاط الشركات الأمريكية.

ونزل السعر الفوري للذهب 1.4% إلى 2346.07 دولار للأونصة، مستواه الأدنى منذ 14 مايو، في الساعة 1557 بتوقيت جرينتش.

وكان المعدن الذي لا يدر عائداً سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2449.89 دولار يوم الاثنين ويرتفع 14% حتى الآن هذا العام.

وفيما يجعل الذهب أقل جاذبية، قلص الدولار خسائره خلال اليوم بعد أن أظهرت بيانات تسارع نشاط الشركات الأمريكية إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عامين في مايو، في إشارة إلى إنتعاش النمو الاقتصادي في منتصف الربع الثاني.

وبينما استجابة السياسة النقدية في الوقت الحالي تتضمن الإبقاء على أسعار الفائدة عند المستويات الحالية، فإن محضر أحدث اجتماع للاحتياطي الفيدرالي عكس مناقشات حول احتمال زيادة أسعار الفائدة.

ورفع بنك يو.بي.إس توقعاته لسعر الذهب إلى 2600 دولار للأونصة لعام 2024 وأوصى بالشراء من التراجعات إلى حوالي مستوى 2300 دولار أو دونه، مستشهداً بسلسلة من البيانات الأمريكية الأضعف من المتوقع لشهر أبريل والطلب المعدل بالرفع من قبل البنوك المركزية على الذهب واستمرار عدم اليقين الجيوسياسي.

في نفس الأثناء، قد تنخفض الواردات إلى الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم، بنحو الخمس في 2024 حيث يدفع ارتفاع الأسعار المستهلكين الأفراد لاستبدال الحلي القديمة بأخرى جديدة، بحسب هيئة خاصة بهذه الصناعة.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 30.45 دولار بعد صعودها في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى 32.25 دولار، المستوى الأعلى في 11 عاماً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.