Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مخاوف الفائدة تبدد شهية المخاطرة وتؤدي لتراجع الاسهم

By أيار 24, 2024 111

تراجعت الأسهم العالمية يوم الجمعة بعد بيانات اقتصادية أمريكية وألمانية قوية عززت احتمالات بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول على جانبي المحيط الأطلسي.

انخفض مؤشر الأسهم العالمية MSCI، الذي سجل مؤخرا أعلى مستوياته خلال اليوم بعد الاندفاع إلى أسهم الذكاء الاصطناعي الذي أشعلته النتائج القوية من شركة نافيديا لصناعة الرقائق التي تبلغ قيمتها 2.6 تريليون دولار، بنسبة 0.2% وكان من المقرر أن يسجل خسارة أسبوعية بنسبة 0.9%.

تراجع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7% في التعاملات المبكرة، منخفضا 1% خلال الأسبوع.

أظهرت بيانات يوم الخميس انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية، في حين توسع نشاط الاعمال بشكل أسرع مما توقعه الاقتصاديون.

وفي أوروبا، أكد تقرير رسمي يوم الجمعة تقديرات سابقة بأن اقتصاد ألمانيا نما بنسبة 0.2% في الربع الأول من عام 2024، متعافيا من الانكماش في نهاية العام الماضي.

أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، إلى جانب المحضر المتشدد من الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي في وقت سابق من الأسبوع، إلى تراجع المتداولين عن رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

تسعر الأسواق الآن 35 نقطة أساس فقط من التيسير في عام 2024، مقابل توقعات بتخفيضات قدرها 150 نقطة أساس في بداية العام، مع تسعير كامل لخفض الفائدة في ديسمبر.

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، بأكثر من 0.5% خلال الأسبوع إلى 105.06، وهو أكبر ارتفاع له في أسبوع واحد منذ منتصف أبريل.

ارتفعت العملة الأمريكية حوالي 0.5% مقابل اليورو هذا الأسبوع وحوالي 1% مقابل الين الياباني، الذي ضعف بشدة في الأشهر الأخيرة إلى 157 مقابل الدولار حيث أبقى بنك اليابان السياسة النقدية متساهلة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.