Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع وسط توترات الحرب وزيادة مفاجئة في مخزونات الخام الامريكية

By حزيران/يونيو 19, 2024 40

تراجعت أسعار النفط قليلا خلال التداولات يوم الأربعاء لكنها ظلت قرب أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع، حيث رجحت السوق المخاوف بشأن تصاعد الصراعات مقابل المخاوف بشأن الطلب في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت إلى 85.16 دولار للبرميل الساعة 0635 بتوقيت جرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنت إلى 81.35 دولار للبرميل.

وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من دولار في الجلسة السابقة بعد أن أدت ضربة بطائرة بدون طيار أوكرانية إلى حريق في ميناء نفطي بميناء روسي كبير، وفقا لمسئولين روس ومصدر مخابرات أوكراني.

وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الاسرائيلي إسرائيل كاتس من "حرب شاملة" وشيكة مع حزب الله اللبناني، حتى في الوقت الذي حاولت فيه الولايات المتحدة تجنب صراع أوسع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

تثير الحرب المتصاعدة في المنطقة احتمالات تعطل امدادات النفط الخام من المنتجين الرئيسيين.

يتطلع مسئولو الاحتياطي الفيدرالي إلى مزيد من التأكيد على أن التضخم يهدأ وعن أي إشارات تحذيرية من سوق العمل الذي لا يزال قوي، حيث يتجهون بحذر نحو ما يتوقع معظمهم أن يكون خفض أو خفضين لأسعار الفائدة بحلول نهاية هذا العام.

من الممكن أن يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى خفض تكاليف الاقتراض، وتحفيز النشاط الاقتصادي ورفع استهلاك النفط.

ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض مخزونات الخام بمقدار 2.2 مليون برميل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.