Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع ، الين يقترب من مستوى 160 مع استمرار المخاوف من التدخل

By حزيران/يونيو 24, 2024 61

تراجع الدولار قليلا يوم الاثنين لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى في ثمانية أسابيع تقريبا، في حين تراجع الين قرب مستوى 160 ين، مما أثار تحذيرات شفهية من السلطات اليابانية مع سيطرة مخاوف التدخل على الأسواق.

انخفض الين إلى 159.94 للدولار في التعاملات المبكرة، وهو أدنى مستوى له منذ 29 أبريل، عندما لامس الين أدنى مستوى له في 34 عام عند 160.245، مما دفع السلطات اليابانية إلى إنفاق ما يقرب من 9.8 تريليون ين لدعم العملة.

وارتفع الين قليلا في الآونة الأخيرة إلى 159.75 للدولار بعد أن قال ماساتو كاندا كبير دبلوماسيي العملة اليابانية يوم الاثنين إن السلطات ستتخذ الخطوات المناسبة إذا كانت هناك حركة مفرطة في النقد الأجنبي، وإن إضافة اليابان إلى قائمة مراقبة وزارة الخزانة الأمريكية لن يقيد إجراءاتها.

وقال كاندا: "سنرد بحزم على التحركات السريعة للغاية أو التي يقودها المضاربون"، لكنه أشار إلى أن السلطات ليس لديها مستويات محددة في ذهنها بشأن موعد التدخل.

تعرض الين لضغوط متجددة بعد قرار بنك اليابان هذا الشهر بتأجيل خفض حوافز شراء السندات حتى اجتماعه في يوليو. وانخفض بنسبة 1.5% في يونيو.

أظهر ملخص للآراء في اجتماع سياسة بنك اليابان لشهر يونيو يوم الاثنين أن بعض صناع السياسة دعوا إلى رفع أسعار الفائدة في الوقت المناسب حيث رأوا خطر تجاوز التضخم للتوقعات.

ستسلط الأضواء هذا الأسبوع على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الامريكية - وهو المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم - المقرر صدوره يوم الجمعة.

تداول مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة أقران، عند 105.66، متراجعا عن أعلى مستوى في ثمانية أسابيع تقريبا عند 105.91 الذي لامسه الأسبوع الماضي.

وسينصب التركيز خلال الأسبوع أيضا على الجغرافيا السياسية، مع أول مناظرة رئاسية أمريكية يوم الخميس والجولة الأولى من التصويت في الانتخابات الفرنسية في نهاية الأسبوع.

ارتفع اليورو ، الذي تعرض لضغوط منذ دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة في وقت سابق من هذا الشهر، بنسبة 0.2% إلى 1.07125 دولار، لكنه ظل منخفضا 1.2% في يونيو.

أظهر استطلاع للرأي نشر يوم الأحد أن حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في فرنسا وحلفائه يتقدمون في الجولة الأولى من انتخابات البلاد بنسبة 35.5% من الأصوات المتوقعة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.