Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يبلغ ذروته في نحو أسبوعين بعد بيانات أمريكية ضعيفة

By تموز/يوليو 03, 2024 46

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة مسجلة أعلى مستوى في نحو أسبوعين يوم الأربعاء، مدفوعة بمراهنات متزايدة على خفض سعر الفائدة في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد أن أشارت أحدث البيانات الأمريكية إلى تباطؤ سوق العمل.

وصعد السعر الفوري للذهب 1.4% إلى 2362.32 دولار للأونصة بحلول 1409 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.7% إلى 2372.40 دولار.

وزادت الطلبات الجديدة للحصول على إعانات بطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في حين ارتفع أكثر عدد الأشخاص المستمرين في تلقي إعانات بطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف مع نهاية يونيو، بما يتماشى مع تباطؤ تدريجي في سوق العمل.

وهبط مؤشر يقيس نشاط قطاع الخدمات الأمريكي إلى أدنى مستوى في أربع سنوات، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، في حين انخفض العائد على السندات القياسية الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وترى السوق الآن فرصة بنسبة 68% لقيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر بالإضافة إلى خفض آخر في ديسمبر. ويؤدي انخفاض معدلات الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائداً.

ويترقب المستثمرون الآن محضر أحدث اجتماع للبنك المركزي الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وتقرير وظائف غير الزراعيين المقرر نشره الجمعة لمزيد من الوضوح بشأن تخفيضات الفائدة الأمريكية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.