Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يلامس أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو بعد التصويت في فرنسا

By تموز/يوليو 08, 2024 44

تداول الاسترليني عند أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو يوم الاثنين، بعد أن بدا من المرجح أن تسفر الانتخابات التي جرت يوم الأحد في فرنسا عن برلمان معلق مما يزيد من خطر حدوث جمود سياسي في ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو.

وفي المملكة المتحدة، ستتعهد وزيرة المالية الجديدة راشيل ريفز يوم الاثنين باتخاذ "قرارات صعبة" لدفع النمو الاقتصادي، بما في ذلك تغييرات سريعة لتحرير البنية التحتية والاستثمارات الخاصة، في أول خطاب رئيسي لها منذ فوز حزب العمال بالسلطة الأسبوع الماضي، وفقا لمقتطفات لها صدرت من وزارة الخزانة.

منذ فوز حزب العمال الساحق يوم الخميس، ارتفع الاسترليني بنسبة 0.5% مقابل اليورو، تاركا العملة الاوروبية الموحدة عند 84.54، وهو أدنى مستوى لها منذ 14 يونيو يوم الاثنين.

صرح فرانشيسكو بيسول، الخبير الاستراتيجي في ING : "نشك في أن التوقعات المالية سيكون لها تأثير على الاسترليني حتى الآن، في حين أن التطورات في السياسة الفرنسية والتوقعات الكلية لأسعار الفائدة في بنك إنجلترا ستظل هي أكبر المحركات للاسترليني".

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.4% مقابل الدولار يوم الجمعة، بعد أن أظهر تقرير وظائف غير الزراعيين الشهري أن الاقتصاد الأمريكي خلق وظائف بمعدل صحي في يونيو. لكن علامات الضعف بدأت في الظهور، وهو ما اعتبره المستثمرون إشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة عاجلا وليس آجلا.

واستقر الاسترليني، وهو العملة الرئيسية الأفضل أداءا مقابل الدولار هذا العام، عند 1.2809 دولار.

يجتمع بنك إنجلترا في 1 أغسطس. وفي الوقت الحالي، تراهن الأسواق على احتمال بنسبة 63% تقريبا لخفض أسعار الفائدة.

يلقي عضو لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا جوناثان هاسكل خطاب في وقت لاحق يوم الاثنين حول التضخم الذي سيخضع لفحص دقيق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.