Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل عمليات جني ارباح مع ترقب البيانات الاقتصادية الامريكية

By تموز/يوليو 25, 2024 144

انخفضت أسعار الذهب أكثر من 1% يوم الخميس مع قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد تقدم المزيد من الاشارات حول توقيت خفض البنك المركزي أسعار الفائدة هذا العام وبأي حجم.

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 1.2% لـ 2369.20 دولار للاونصة الساعة 0533 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي 1.8% لـ 2373 دولار.

صرح كيلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا لمنطقة آسيا "عندما تنظر من منظور أساسي، لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذلك، يبدو أننا نشهد بعض عمليات جني الأرباح ومن منظور فني، يمكن أن تتحرك الأسعار للأسفل".

تترقب الأسواق بيانات الناتج المحلي الاجمالي الأمريكي المقرر صدورها الساعة 1230 بتوقيت جرينتش وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي - المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم - يوم الجمعة لمعايرة توقعاتهم بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة التي طال انتظارها في سبتمبر. وتميل جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

واضاف وونج إنه إذا أظهرت بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي أن التضخم يتباطأ وأن الاحتياطي الفيدرالي يستطيع خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، فسنشهد انتعاش في أسعار الذهب.

أظهر استطلاع أجرته رويترز أن أسعار الذهب تستعد لارتفاع جديد إلى مستويات قياسية في الأشهر المقبلة، في حين سيظل البلاتين والبلاديوم أقل من 1000 دولار للاونصة في عام 2024.

وقال مجلس الذهب العالمي: "إن استمرار حالة عدم اليقين المتعلقة بالانتخابات والتهديدات الجيوسياسية المتزايدة سيضيف المزيد من التقلبات ومن المحتمل أن يؤثر على المتغيرات الكلية الأوسع".

ومن بين المعادن الاخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 4.2% لـ 27.78 دولار للاونصة خلال اليوم.

وتراجع البلاتين 1.3% لـ 935.90 دولار وانخفض البلاديوم 1.6% لـ 917.75 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.