Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب تستعد لتحقيق مكاسب اسبوعية مع التركيز على بيانات الوظائف الامريكية

By آب/أغسطس 02, 2024 82

استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة وتستعد لمكاسب أسبوعية، مدفوعة بالطلب على الملاذ الآمن واحتمال خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة في سبتمبر، بينما يترقب المشاركون في السوق بيانات الوظائف الأمريكية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2455.36 دولار للاونصة الساعة 0405 بتوقيت جرينتش ، بفارق 28 دولار عن ذروته القياسية عند 2483.60 دولار والتي سجلها في يوليو. وقفزت الاسعار حوالي 3% هذا الاسبوع.

وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.8% إلى 2499.50 دولار.

سيراقب المستثمرون تقرير وظائف غير الزراعيين المقرر صدوره الساعة 1230 بتوقيت جرينتش لمزيد من الاشارات حول مسار السياسة النقدية.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن أسعار الفائدة يمكن خفضها في أقرب وقت في سبتمبر إذا اتبع الاقتصاد الأمريكي مساره المتوقع.

قفزت رهانات المتداولين على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر إلى 29.5% من 11.8% في وقت سابق من هذا الأسبوع.

صرح أجاي كيديا، مدير شركة كيديا كوموديتيز في مومباي: "أسعار الذهب يمكن أن تتجاوز مستوى 2500 دولار إذا رأينا المزيد من تصاعد التوترات الجيوسياسية وتقرير الوظائف الأضعف يزيد الرهانات على خفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر".

"إذا اخترقت الأسعار مستوى 2520 دولار، فإن الهدف الفني التالي هو 2570 دولار."

يعتبر المعدن أداة تحوط ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، كما أن انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل.

تراجعت الأسهم الاسيوية وعوائد السندات الأمريكية بعد أن أثارت بيانات المصانع الأمريكية الأضعف من المتوقع مخاوف من تدهور التوقعات الاقتصادية.

صرح الجيش الإسرائيلي يوم الخميس إن رئيس الجناح العسكري لحركة حماس محمد ضيف قُتل في غارة جوية إسرائيلية في غزة الشهر الماضي، بعد يوم من اغتيال الزعيم السياسي للحركة في طهران.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 28.76 دولار وارتفع البلاتين 0.6% عند 964.92 دولار. ويتجه كلا المعدنين لمكاسب اسبوعية.

تراجع البلاديوم 0.1% لـ 904.39 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.