Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع تضاؤل فرص خفض كبير للفائدة الأمريكية

By آب/أغسطس 14, 2024 119

انخفضت أسعار الذهب وسط تداولات متقلبة يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات إن أسعار المستهلكين الأمريكية ارتفعت بما يتماشى مع التوقعات في يوليو، مما خيب التكهنات بخفض كبير لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر القادم.

وتراجع السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 2455.91 دولار للأونصة بحلول الساعة 1338 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 2494.50 دولار.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بنسبة 0.2% الشهر الماضي، بعد انخفاضه 0.1% في يونيو، حسبما أعلن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل. وفي الاثنى عشر شهراً حتى يوليو، زاد المؤشر 2.9%، بعد أن ارتفع 3% في يونيو.

وترى الأسواق الآن فرصة بنسبة 41% لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر مقابل 50% قبل نشر بيانات أسعار المستهلكين، وفقاً لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

ويرتفع الذهب صفري العائد 19% حتى الآن هذا العام بعد أن لامست الأسعار الفورية مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2483.60 دولار يوم 17 يوليو، بفضل الطلب القوي على الملاذات الآمنة والتوقعات بخفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.