Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لانخفاض اسبوعي مع تسليط الأضواء على باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 23, 2024 109

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة لكنها تتجه لانخفاض أسبوعي، مع انتعاش الدولار الأمريكي وعوائد السندات قبل خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الذي يمكن أن يقدم رؤى جديدة حول خطط البنك المركزي لخفض أسعار الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 2491.35 دولار للاونصة الساعة 0602 بتوقيت جرينتش وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% لـ 2526.80 دولار.

بعد أن سجل أعلى مستوى على الاطلاق عند 2531.60 دولار يوم الثلاثاء، انخفض المعدن حوالي 1% هذا الأسبوع متأثرا بارتفاع مؤشر الدولار والعوائد الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

من المتوقع أن يلقي باول تصريحاته في المؤتمر السنوي للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ الساعة 1400 بتوقيت جرينتش.

أيد صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس بدء تخفيضات أسعار الفائدة الشهر المقبل مع تراجع التضخم وبرودة سوق العمل، على الرغم من تحذير أحدهم من الاندفاع لتخفيف السياسة.

يسعر المتداولون تسعير كامل لتيسير الفيدرالي الشهر المقبل ، مع وجود فرصة بنسبة 76% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس. وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

ومن ناحية الطلب المادي، أدى ارتفاع أسعار الذهب إلى خنق جاذبية المعدن في المراكز الآسيوية الكبرى هذا الأسبوع، حيث قدم التجار خصومات أكبر للمشترين.

في الوقت ذاته ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة حوالي 1% لـ 29.22 دولار للاونصة وارتفعت 0.8% للاسبوع.

وصعد البلاتين 1.1% لـ 953.55 دولار واستقر البلاديوم  عند 932.48 دولار. وكلا المعدنين في طريقهما لانخفاض اسبوعي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.