Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحافظ على مكاسبه بفعل توقعات خفض الفائدة الامريكية في سبتمبر

By آب/أغسطس 26, 2024 52

احتفظت أسعار الذهب بقوتها يوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار وعوائد السندات بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول التيسيرية التي عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 2510.75 دولار للاونصة الساعة 0544 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت بأكثر من 1% في الجلسة السابقة. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 2545.90 دولار.

أيد باول يوم الجمعة بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة، قائلا إن المزيد من التباطؤ في سوق العمل سيكون غير مرحب به.

حام الدولار قرب أدنى مستوياته في 13 شهر، مما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى، في حين تراجعت أيضا عوائد السندات لأجل 10 سنوات.

يسعر المتداولون تسعير كامل لخفض أسعار الفائدة للشهر المقبل، مع احتمال بنسبة 62% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 38% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس. وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

من ناحية اخرى، من المتوقع أن تقفز صادرات الذهب من بيرو إلى الهند بنسبة 36% إلى مستوى قياسي يبلغ 3 مليار دولار في عام 2024 بسبب الطلب المتزايد من ثاني أكبر مستهلك في العالم، وفقا لمسئول كبير يوم الجمعة.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، أطلق حزب الله صواريخ وطائرات بدون طيار على اسرائيل يوم الأحد، مما دفع اسرائيل إلى شن غارات جوية على لبنان، مما يمثل اشتباك كبير في 10 أشهر من الصراع الحدودي.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 29.70 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.5% لـ 958.77 دولار وتراجع البلاديوم 0.8% لـ 955.13 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.