Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مقابل الين ويحوم قرب أدنى مستوى في عامين ونصف مقابل الاسترليني

By آب/أغسطس 26, 2024 128

هبط الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين يوم الاثنين حيث تناقض التحول نحو التيسير القوي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشكل حاد مع نبرة رئيس بنك اليابان كازو أويدا المتشددة.

حامت العملة الأمريكية بالقرب من أدنى مستوى لها في 13 شهر مقابل اليورو، وهبطت أقرب إلى مستويات شوهدت آخر مرة في مارس 2022 مقابل الاسترليني، مع تعليقات رئيس بنك إنجلترا أندرو بيلي بأن "من السابق لأوانه اعلان النصر" على التضخم مما يشير إلى موقف أقل عدوانية بشأن خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض الدولار بنسبة 0.66% إلى 143.45 ين للمرة الأولى منذ 5 أغسطس قبل أن يتداول منخفضا بنسبة 0.31% الساعة 0517 بتوقيت جرينتش.

وتراجع الاسترليني قليلا إلى 1.31995 دولار بعد أن قفز إلى 1.32295 دولار يوم الجمعة للمرة الأولى منذ 17 شهر.

توقع العديد من المشاركين في السوق أن يتبنى أويدا نبرة أقل تشددا في الجلسة الخاصة للبرلمان، والتي تم عقدها وسط انتقادات بأن الزيادة المفاجئة في الشهر الماضي ساعدت في إشعال شرارة التراجع السريع عن الرهانات الهبوطية للين وعمليات البيع العدوانية للأسهم اليابانية.

يتوقع المتداولون بالإجماع أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي حملته لتخفيف السياسة النقدية في 18 سبتمبر، لكنهم يروا احتمالات بنسبة 38.5% لخفض كبير بمقدار 50 نقطة أساس. وهو أعلى من احتمالات 25% قبل أسبوع.

تحدث بيلي أيضا في جاكسون هول، مما عزز موقف البنك المركزي البريطاني باعتباره أقل ميلا للتيسير من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.

صرحت مصادر لرويترز إن صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي يصطفوا خلف خفض آخر لأسعار الفائدة في 12 سبتمبر. ورغم ذلك لم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.1184 دولار وهو مستوى ليس ببعيد عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.1201 دولار وهو المستوى الذي شوهد آخر مرة في يوليو من العام الماضي.

استقر مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية بما في ذلك اليورو والاسترليني والين والفرنك السويسري - عند 100.69 وهو أقل قليلا من أدنى مستوى في 13 شهر عند 100.60 والذي بلغه في نهاية الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.