Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع حيث طغت مخاوف الامدادات الليبية على انخفاض المخزونات الامريكية

By آب/أغسطس 29, 2024 159

ارتفعت أسعار النفط قليلا يوم الخميس بعد جلستين من الخسائر، مع عودة مخاوف الامدادات بشأن ليبيا إلى التركيز، في حين أدى انخفاض أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية إلى إضعاف توقعات الطلب.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 15 سنت أو 0.19% إلى 78.80 دولار للبرميل الساعة 0605 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنت أو 0.36% إلى 74.79 دولار.

خسر كلا العقدين أكثر من 1% يوم الأربعاء، بعد أن أظهرت البيانات أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 846 ألف برميل إلى 425.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما جاء دون توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره 2.3 مليون برميل.

صرح بعض المحللين إن المخاوف بشأن تعطل الامدادات من ليبيا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، كانت إيجابية للسوق.

توقفت بعض حقول النفط في ليبيا عن الانتاج وسط صراع للسيطرة على البنك المركزي، حيث قدرت إحدى شركات الاستشارات انقطاع الانتاج بما يتراوح بين 900 ألف ومليون برميل يوميا لعدة أسابيع.

بلغ إنتاج ليبيا في يوليو حوالي 1.18 مليون برميل يوميا.

قد يكون لطول انقطاع الامدادات تأثير جانبي على خطط إنتاج أوبك+ في أكتوبر، مما قد يؤثر بدوره على أسواق النفط بشكل إيجابي إذا لم تتراجع الامدادات كما هو متوقع.

كما عززت توقعات بدء البنك المركزي الامريكي خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل أسعار النفط، حيث صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن الوقت قد حان لخفض أسعار الفائدة، مع انخفاض التضخم وارتفاع البطالة أكثر من المتوقع.

انخفاض أسعار الفائدة يجعل الاقتراض أرخص، وهو ما قد يعزز النشاط الاقتصادي ويزيد الطلب على النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.