Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل خسائره بفعل بيانات صينية ضعيفة واحتمال زيادة امدادات أوبك+

By أيلول/سبتمبر 02, 2024 131

واصلت أسعار النفط خسائرها يوم الاثنين وسط توقعات بزيادة انتاج أوبك+ اعتبارا من أكتوبر ومع ظهور مؤشرات على تباطؤ الطلب في الصين والولايات المتحدة أكبر مستهلكين للنفط في العالم مما أثار مخاوف بشأن نمو الاستهلاك في المستقبل.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 61 سنت أو 0.8% إلى 76.32 دولار للبرميل الساعة 0450 بتوقيت جرينتش بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنت أو 0.7% إلى 73.03 دولار للبرميل.

صرحت ستة مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها المعروفين باسم أوبك+ لرويترز إن المنظمة وحلفاءها سيشرعون في زيادة مخططة لانتاج النفط اعتبارا من أكتوبر.

من المقرر أن تزيد ثماني دول أعضاء في أوبك+ إنتاجها بنحو 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر، كجزء من خطة لبدء فك آخر طبقة من تخفيضات الانتاج التي بلغت 2.2 مليون برميل يوميا مع الابقاء على تخفيضات أخرى حتى نهاية عام 2025.

سجل كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط خسائر لمدة شهرين متتاليين حيث تفوقت مخاوف الطلب في الولايات المتحدة والصين على الاضطرابات الأخيرة في إمدادات النفط الليبية وسط نزاع بين الفصائل الحكومية هناك والتوترات في منطقة الانتاج الرئيسية في الشرق الأوسط المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وغزة.

في الولايات المتحدة، تباطأ استهلاك النفط في يونيو إلى أدنى مستوياته الموسمية منذ جائحة فيروس كورونا في عام 2020، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة يوم الجمعة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.