Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل انخفاضه مع تراجع النزاع الليبي ، ومخاوف الطلب

By أيلول/سبتمبر 04, 2024 40

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء، لتواصل هبوطها بأكثر من 4% في اليوم السابق، وسط توقعات بإمكانية حل النزاع السياسي الذي يوقف الصادرات الليبية ومخاوف بشأن انخفاض نمو الطلب العالمي.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 37 سنت أو 0.5% إلى 73.38 دولار الساعة 0330 بتوقيت جرينتش، بعد هبوطها 4.9% في الجلسة السابقة. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنت أو 0.6% إلى 69.93 دولار، بعد انخفاضها 4.4% يوم الثلاثاء.

هبط كلا الخامان إلى أدنى مستوياتهما منذ ديسمبر وسط إشارات حول التوصل إلى اتفاق لحل النزاع السياسي بين الفصائل المتنافسة في ليبيا والذي خفض الانتاج بنحو النصف وكبح الصادرات.

وظلت السوق تحت الضغط أيضا بسبب المخاوف بشأن تباطؤ الطلب على الوقود في أعقاب المؤشرات الاقتصادية الضعيفة من الصين والولايات المتحدة".

اتفقت الهيئتان التشريعيتان الليبيتان يوم الثلاثاء على تعيين محافظ للبنك المركزي بشكل مشترك، وهو ما قد يؤدي إلى تهدئة معركة السيطرة على عائدات النفط التي أشعلت النزاع.

توقفت صادرات النفط الليبية في الموانئ الرئيسية يوم الاثنين وانخفض الانتاج على مستوى البلاد. وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي اعتبارا من 2 سبتمبر.

في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، أظهرت بيانات حديثة أن نشاط التصنيع هبط إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أغسطس ، عندما تباطأ نمو أسعار المنازل الجديدة.

وتأخر صدور بيانات المخزونات الأسبوعية الامريكية بسبب عطلة عيد العمال يوم الاثنين. ومن المقرر صدور التقرير من معهد البترول الأمريكي الساعة 4:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2030 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء، كما ستنشر بيانات إدارة معلومات الطاقة الساعة 11:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1500 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.