Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتأرجح وسط جدل حول حجم الخفض المرتقب للفائدة الأمريكية

By أيلول/سبتمبر 06, 2024 101

تأرجح الذهب بعد أن أظهر تقرير مهم للوظائف إن التوظيف الأمريكي ظل ضعيفاً الشهر الماضي على الرغم من انخفاض معدل البطالة، مما يثير جدلاً حول وتيرة خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في اجتماعه لشهر سبتمبر.

وزادت وظائف غير الزراعيين 142 ألف بعد تعديلات بالخفض للشهرين السابقين، وفق ما أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل يوم الجمعة. انخفض معدل البطالة إلى 4.2%. تأرجحت عوائد السندات الأمريكية والدولار قبل أن ينخفضا، في حين ارتفع المعدن الأصفر 0.5% قبل أن يمحو المكاسب. يسعر الآن متداولو عقود المبادلات فرصة بنسبة 50% لخفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة خمسين نقطة أساس هذا الشهر.

وقال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي إنهم قلقون الآن بشأن سوق العمل أكثر من التضخم. ومع انخفاض ضغوط الأسعار إلى حد كبير عن ذروتها وقت الجائحة، من المتوقع أن يبدأ صانعو السياسة خفض أسعار الفائدة هذا الشهر.

قفز المعدن بأكثر من 20% هذا العام، بدعم من التفاؤل المتزايد بأن يتحول الاحتياطي الفيدرالي إلى التيسير النقدي. ولاقى الصعود دعماً أيضاً من مشتريات قوية خارج المقصورة وطلب قوي على الملاذات الآمنة بسبب الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2513.13 دولار للأونصة في الساعة 4:12 مساءً بتوقيت القاهرة، بعد أن بلغ مستوى قياسيا عند 2531.75 دولار في أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.