Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب والأنظار تتجه إلى أرقام التضخم الأمريكية

By أيلول/سبتمبر 09, 2024 72

استقرت أسعار الذهب دون تغيير يذكر يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع لتقدير حجم خفض متوقع لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

بحلول الساعة 1146 بتوقيت جرينتش، سجل السعر الفوري للذهب 2498.06 دولار للأونصة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 2527.20 دولار.

يرى المتداولون فرصة بنسبة 75% لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل وفرصة بنسبة 25% لخفض 50 نقطة أساس. قد تؤدي بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر أغسطس إلى تغيير هذه التوقعات. كما تتجه الأنظار أيضاً إلى مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

قال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل السوق في كينسيس موني: "إذا جاءت أرقام التضخم أقل بكثير من المتوقع وعززت الآمال بخفض 50 نقطة أساس، وقتها قد يصل الذهب إلى أعلى مستويات على الإطلاق. لكن حتى إذا ظل متوسط التوقعات يرجح 25 نقطة أساس، فإن الذهب لن يشهد خسارة كبيرة في الأسعار إذ أن الاحتياطي الفيدرالي سيشرع بكل تأكيد في خفض أسعار الفائدة."

وأضاف: "منطقة الدعم الرئيسية 2470 دولار ومنطقة المقاومة الرئيسية 2520 دولار."

أظهر تقرير الأسبوع الماضي إن التوظيف الأميركي زاد بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2% أشار إلى أن سوق العمل لا تشهد تدهوراً يستدعي تخفيضاً بمقدار نصف بالمئة.

وقال كريستوفر والر العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة إنه قد يؤيد خفض أسعار الفائدة لاجتماعات متتالية أو تخفيضات أكبر من المعتاد، إذا إستدعت البيانات لذلك. فيما قال أوستن جولسبي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو إنه يريد تقييم السياسة بناء على البيانات كما تأتي.

في نفس الأثناء، أحجم بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) عن شراء أي كمية من الذهب من أجل احتياطياته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس، حسبما أظهرت بيانات رسمية يوم السبت.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.