Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل مستوى قياسيا جديدا قبل إنطلاق دورة من تخفيضات الفائدة الأمريكية

By أيلول/سبتمبر 16, 2024 53

ارتفع الذهب إلى مستوى قياسي مع ترقب الأسواق بدء الاحتياطي الفيدرالي تيسير السياسة النقدية لأول مرة منذ أكثر من أربع سنوات.

صعد المعدن 0.5% إلى 2589.70 دولار للأونصة، مواصلاً مكاسب بلغت 3.2% الأسبوع الماضي، قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر الذي من المتوقع على نطاق واسع ان يسفر عن خفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس على الأقل. كما قلص الذهب بعض مكاسبه خلال ساعات التداول الأمريكية.

مع ذلك، تنقسم الأراء حول وتيرة مسار تيسير البنك المركزي الأمريكي مستقبلاً، مع توقع بعض المتداولين والاقتصاديين الآن خفضاً أكبر، بمقدار نصف بالمئة هذا الأسبوع. وغالباً ما يكون خفض تكاليف الإقتراض إيجابيا للذهب، الذي لا يدر عائداً.

لاقى المعدن النفيس دعماً أيضاً من ضعف الدولار، الذي انخفض بعد محاولة إغتيال واضحة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وربح الذهب أكثر من الربع هذا العام وسجل آخر مرة مستوى قياسيا يوم الجمعة، بدعم من إشارات الاحتياطي الفيدرالي أنه سيتحول إلى التيسير النقدي. وساعد هذا الصعود مشتريات البنوك المركزية والطلب القوي على الملاذات الآمنة بفعل الصراعات في الشرق الأوسط وأوكرانيا. كما يتزايد الإقبال من المستثمرين الأفراد.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2581.21 دولار في الساعة 7:15 مساءً بتوقيت القاهرة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.