Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جولدمان : الذهب ربما ينخفض إذا خفض الفيدرالي ب 25 نقطة أساس

By أيلول/سبتمبر 17, 2024 60

ربما يواجه الذهب انتكاسة طفيفة في المدى القريب إذا فضل الاحتياطي الفيدرالي خفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس هذا الأسبوع، لكن سيصعد المعدن بعدها إلى مستوى قياسي مدعوماً بارتفاع التدفقات على صناديق المؤشرات المتداولة، بحسب جولدمان ساكس.

كتب المحللان في جولدمان، لينا توماس ودان ستروتيفن، في مذكرة "يُتوقع أن تؤدي تخفيضات الفيدرالي لأسعار الفائدة إلى عودة التدفقات الغربية إلى صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب، وهو مكون غائب إلى حد كبير من الصعود الحاد الذي حققه الذهب في العامين الماضيين"، وجددا توقع البنك بصعود الذهب إلى 2700 دولار للأونصة بحلول أوائل العام المقبل.

يعد المعدن النفيس أحد السلع الرئيسية الأفضل أداء هذا العام حيث ارتفع حوالي الرُبع وسجل مستويات قياسية متتالية مع تعزيز البنك المركزي المشتريات وتطلع المتداولين إلى تحول الاحتياطي الفيدرالي نحو التيسير النقدي. 

ويبقى المستثمرون منقسمين حول ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي سيطلق دورته من التيسير النقدي هذا الأسبوع بتخفيض نصف بالمئة أو –كما يتوقع جولدمان ساكس—تخفيضا أكثر تواضعاً بمقدار 25 نقطة أساس.

وقد تعافت الحيازات العالمية في صناديق المؤشرات التي تركز على المعدن النفيس في الأشهر الأخيرة بعد أن هبطت في منتصف مايو إلى أدنى مستوى منذ 2019، بحسب تقديرات بلومبرج. ورغم الصعود المستمر للذهب، فإنها تبقى منخفضة منذ بداية العام، وأقل بحوالي 25% من الذروة التي تسجلت خلال الجائحة في 2020.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.