Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات باول إلى تخفيضات اصغر في أسعار الفائدة

By تشرين1/أكتوير 01, 2024 7

حامت أسعار الذهب دون مستويات قياسية مرتفعة سجلتها مؤخرا يوم الثلاثاء بعد أن خفف رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من توقعاته بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام، مع تطلع المستثمرين إلى سلسلة من بيانات العمل هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الرؤى.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 2641.33 دولار للاونصة الساعة 0512 بتوقيت جرينتش ، مبتعدة عن مستوى قياسي مرتفع عند 2685.42 دولار والذي سجل يوم الخميس. ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 2663.10 دولار.

أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إلى أن البنك المركزي سيسعى على الأرجح إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في المستقبل وأنه ليس "في عجلة من أمره" بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي الجاري وإنفاق المستهلكين.

تتضمن بيانات هذا الأسبوع أرقام التوظيف الأمريكية وبيانات وظائف غير الزراعيين، والتي من المتوقع أن تلقي الضوء على صحة سوق العمل الأمريكية. ومن المتوقع أيضا أن يلقي مسئولون مختلفون في الاحتياطي الفيدرالي خطابات إلى جانب بيانات الوظائف الشاغرة في وقت لاحق اليوم.

تقدر الاسواق الآن احتمالية بنحو 62% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، ارتفاعا من 47% يوم الجمعة.

بدا أن الغزو البري الاسرائيلي المتوقع على نطاق واسع للبنان قد بدأ في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حيث قال جيشها إن القوات بدأت غارات "محدودة" ضد أهداف حزب الله في منطقة الحدود.

 سجل المعدن أفضل ارتفاع ربع سنوي له منذ عام 2020 يوم الاثنين بعد أن بدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة بتحرك نصف نقطة مئوية في اجتماع سبتمبر.

من ناحية اخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 31.36 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.9% لـ 984.95 دولار واستقر البلاديوم عند 1000 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.