Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ترامب يقول أنه لن يقبل بارتفاع أسعار النفط

By أبريل 20, 2018 753

إنتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة منظمة أوبك على تخفيضات الإنتاج التي ساعدت في رفع أسعار النفط وقال إن هذا الإجراء لن يُسمح به في الوقت الذي يبدو فيه أن أسعار الخام تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وكتب ترامب على تويتر "يبدو ان أوبك تعيد الكرّة من جديد. في ظل كميات قياسية من النفط في كل مكان، بما في ذلك السفن المحملة عن أخرها في البحر. أسعار النفط مرتفعة جدا بشكل مصطنع. هذا ليس جيدا ولن يكون مقبولا".

ولم يتسن لمسؤولي البيت الأبيض على الفور التعليق على أي إجراء تخطط  إدارة ترامب لإتخاذه بخصوص النفط أو منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وبعد تغريدة الرئيس،  تحولت أسعار برنت والخام الأمريكي للانخفاض.

ومن المقرر ان تجتمع الدول الأعضاء بأوبك في يونيو في فيينا لتقرير خطواتهم القادمة بعد خفض الإنتاج الذي بدأ في يناير 2017 بهدف دعم الأسعار.

وقالت ثلاثة مصادر متخصصة في القطاع لوكالة رويترز إن السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم ستكون سعيدة بأن ترى الخام يرتفع إلى 80 دولار أو حتى 100 دولار للبرميل في علامة على ان الرياض لن تسعى لإدخال تعديلات على اتفاق أوبك لخفض الإنتاج رغم ان الهدف الأساسي للاتفاق بات تحقيقه وشيكا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.