Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستقر لكنه في طريقه لاكبر خسارة اسبوعية في اكثر من شهر

By تشرين1/أكتوير 18, 2024 4

استقرت العقود الآجلة للنفط الخام يوم الجمعة بعد بيانات قوية لمبيعات التجزئة الامريكية وظهور المزيد من التحفيز المالي لدعم اقتصاد الصين، على الرغم من أن الأسعار لا تزال تتجه نحو أكبر خسارة أسبوعية لها في أكثر من شهر.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 26 سنت أو 0.4% إلى 74.71 دولار للبرميل الساعة 0648 بتوقيت جرينتش، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.96 دولار للبرميل، مرتفعا 29 سنت أو 0.4%.

استقر كلا العقدين على ارتفاع يوم الخميس للمرة الأولى في خمس جلسات بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي.

من المقرر أن يتراجع برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 6% هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ 2 سبتمبر، بعد أن خفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025، وتراجعت المخاوف بشأن هجوم انتقامي محتمل من جانب اسرائيل على إيران قد يعطل صادرات طهران النفطية.

ارتفعت مبيعات التجزئة الامريكية أكثر قليلا من المتوقع في سبتمبر، مع استمرار المستثمرين في تسعير فرصة بنسبة 92% لخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر.

ظلت الأسواق قلقة بشأن ارتفاعات الأسعار المحتملة في ظل التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط، حيث قالت جماعة حزب الله اللبنانية يوم الجمعة إنها تنتقل إلى مرحلة جديدة ومتصاعدة في حربها ضد إسرائيل بعد مقتل زعيم حماس يحيى السنوار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.