Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل مستوى قياسي جديد في ارتفاع قياسي وسط حالة عدم اليقين العالمية

By تشرين1/أكتوير 21, 2024 8

ارتفع الذهب إلى مستوى مرتفع جديد يوم الاثنين، مواصلا ارتفاعه القوي وسط حالة من عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الأمريكية، وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط وخفض أسعار الفائدة من البنوك المركزية الكبرى، في حين قفزت الفضة إلى أعلى مستوى لها في 12 عام.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2731.79 دولار للاونصة الساعة 0331 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2732.73 دولار في وقت سابق. ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% عند 2746.80 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.3% لـ 34.08 دولار للاونصة ، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر عام 2012.

كما استوعب المستثمرون الأخبار التي تفيد بأن الصين خفضت أسعار الفائدة على الاقراض بعد تخفيضات أسعار الفائدة الأخرى الشهر الماضي كجزء من حزمة من تدابير التحفيز لانعاش الاقتصاد.

تأثر الطلب على الذهب في الصين، أكبر مستهلك، وسط ارتفاع الأسعار وتباطؤ الاقتصاد.

من ناحية اخرى، يسعر المتداولون احتمالات بنسبة 99% لخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نوفمبر. وخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة الأسبوع الماضي.

تعمل أسعار الفائدة المنخفضة بشكل عام على تعزيز جاذبية الذهب، الذي لا يدر عائد. ويعتبر الذهب أيضا استثمار آمن خلال أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

السباق الرئاسي الأمريكي لعام 2024 بين الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس متقارب في الولايات السبع المتأرجحة التي ستقرر انتخابات 5 نوفمبر.

في الشرق الأوسط ، فر مئات من سكان بيروت من منازلهم في وقت متأخر من يوم الأحد، مع سماع انفجارات متعددة، حيث استعدت إسرائيل لمهاجمة مواقع مرتبطة بالعمليات المالية لجماعة حزب الله.

ارتفع البلاتين 0.7% لـ 1020.95 دولار للاونصة ، وهو اعلى مستوى منذ منتصف يوليو. وارتفع البلاديوم 0.8% لـ 1087.87 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.