Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحوم قرب أعلى مستوى قياسي بفضل الطلب على الملاذ الآمن

By تشرين1/أكتوير 22, 2024 5

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء وحامت قرب أعلى مستوى قياسي سجلته في الجلسة السابقة، وسط حالة من عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية والتوترات المستمرة في الشرق الأوسط وتوقعات بخفض البنوك المركزية لأسعار الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% لـ 2732.44 دولار للاونصة الساعة 0545 بتوقيت جرينتش وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 2746.20 دولار.

سجل الذهب، الذي يعتبر تحوطً ضد عدم اليقين السياسي والجيوسياسي، أعلى مستوى له على الاطلاق عند 2740.37 دولار يوم الاثنين وزاد أكثر من 32% حتى الآن هذا العام.

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أسبوعين فقط، يخوض الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس معركة حامية للفوز ببعض الولايات الأكثر تنافسية.

مؤخرا، اغتالت اسرائيل زعماء حزب الله في لبنان وحماس في غزة، في حين لم تظهر أي علامات على كبح جماح هجماتها البرية والجوية.

يرى المتداولون الآن فرصة بنسبة 89% لخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

يأتي ارتفاع الذهب على الرغم من قوة الدولار والعائدات. ارتفعت عوائد السندات القياسية لاجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى لها في 12 أسبوع في الجلسة الأخيرة، بينما تشبث الدولار بأعلى مستوى له في شهرين ونصف يوم الثلاثاء.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 34.05 دولار للاونصة بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ اواخر 2012 في الجلسة الماضية.

ارتفع البلاتين 0.6% لـ 1006.87 دولار للاونصة. وارتفع البلاديوم 1.1% لـ 1062.59 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.