Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود مؤشرات وول ستريت بفضل أرباح قوية لشركات تقنية

By أبريل 26, 2018 597

ارتفعت أسهم وول ستريت يوم الخميس بفضل نتائج أعمال قوية من فيس بوك ومجموعة من الشركات المصنعة للرقائق الإلكترونية الذي عزز أسهم قطاع التقنية وبفعل تراجع عوائد السندات الأمريكية.

وفتح مؤشر ناسدك المجمع الذي غالبيته شركات تقنية على ارتفاع 1 بالمئة في طريقه نحو إنهاء موجة خسائر استمرت لخمسة أيام هي الأطول من نوعها منذ نوفمبر 2016. وصعد قطاع التقنية على مؤشر ستاندرد اند بور 1.4 بالمئة محققا أكبر مكسب بين 11 قطاعا رئيسيا للمؤشر.

وقفز سهم فيس بوك 7.6 بالمئة بعد نتائج قوية هدأت المخاوف بشأن تداعيات فضيحة حول تسرب بيانات للمستخدمين.

وقفز سهم فيزا 3.1 بالمئة بعد إعلان شبكة التحويلات النقدية أرباحا أفضل من المتوقع مما قدم الدعم الأكبر لمؤشر داو جونز الصناعي.

ورغم نتائج قوية من أغلب الشركات الأمريكية التي أعلنت أرباحها الفصلية حتى الأن، تجاوب المستثمرون مع علامات على ارتفاع التضخم الذي قد يؤثر سلبا على أرباح الشركات.

وتجاوز العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام، المعيار القياسي لتكاليف الإقتراض العالمية، مستوى 3% يوم الثلاثاء لأول مرة في أربع سنوات بفعل زيادة في الإقتراض الاتحادي ومخاوف بشأن التضخم ومراهنات على زيادات في أسعار فائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

ولكن تراجع العائد طفيفا اليوم مسجلا 2.9847 بالمئة.

وفي الساعة 13:54 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 84.36 نقطة أو 0.35% إلى 24.168.19 نقطة وأضاف مؤشر ستاندرد اند بور 11.18 نقطة أو 0.42% مسجلا 2مجمع 60..650.58 نقطة. وصعد مؤشر ناسدك المجمع 60.25 نقطة أو ما يوازي 0.86% إلى 7.063.98 نقطة.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.