Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يهوى بعد بيانات الناتج المحلي الاجمالي البريطاني

By أبريل 27, 2018 677

هبط الاسترليني إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل الدولار يوم الجمعة بعد ان نما الاقتصاد البريطاني بوتيرةأبطأ بكثير من المتوقع في الربع الأول لعام 2018 ليضعف بشدة التوقعات بأن بنك انجلترا سيرفع أسعار الفائدة في مايو.

ونزل الاسترليني إلى 1.3756 دولار بانخفاض أكثر من واحد بالمئة بعد ان أظهرت بيانات نمو الاقتصاد البريطاني بأضعف وتيرة منذ الربع االرابع لعام 2012. ومقابل اليورو، تراجعت العملة بما يصل إلى واحد بالمئةإلى 87.85 بنسا.

وربما يثير حجم التباطؤ الاقتصادي قلق بنك انجلترا، الذي يجتمع الاسبوع القادم ليناقش ما إذا كان يرفع أسعار الفائدة للمرة الثانية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.

وهوت توقعات السوق لزيادة أسعار الفائدة في مايو إلى 20% من نحو 50% قبل نشر بيانات الناتج المحلي الاجمالي. وتأخذ السوق الأن في حساباتها زيادة واحدة بواقع 25 نقطة أساس هذا العام بدلا من زيادتين متوقعتين قبل أسبوعين.

ويمثل هذا الانخفاض تحولا كبيرا للاسترليني، الذي كان من بين العملات الرئيسية الأفضل أداء في 2018. ومنذ أسبوع فقط أدت توقعات زيادة أسعار الفائدة إلى بلوغ العملة أعلى مستوياتها منذ الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

وقال مكتب الإحصاء البريطاني اليوم إن هذا التباطؤ يرجع جزئيا إلى هطول كثيف للثلوج في أواخر فبراير وأوائل مارس، لكن الانخفاض في قطاع البناء حدث أغلبه في يناير.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.