Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب قرب أدنى مستوى في 6 أسابيع مع انحسار التوترات الكورية

By أبريل 30, 2018 517

تراجع الذهب إلى أدنى مستوياته في نحو ستة أسابيع يوم الاثنين مع صعود الدولار وانحسار التوترات في شبه الجزيرة الكورية الذي ساعد في تعزيز شهية المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر، مثل الأسهم.

وهبط المعدن النفيس 1% الاسبوع الماضي على خلفية قوة الدولار وصعود عوائد السندات فوق 3% الذي يؤثر سلبا على الأصول التي لا تدر عائدا.

وبهذا الانخفاض يتجه الذهب نحو إنهاء أبريل على انخفاض 0.5% ماحيا كافة مكاسب الشهر السابق.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1311.61 دولار للاوقية في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش قرب أدنى مستويات الجلسة 1310.47 دولار الذي هو أضعف مستوياته منذ 13 مارس. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 0.8% إلى 1312.60 دولار للاوقية.

وقال نعيم أسلام، كبير محللي السوق في ثينك ماركتز، "انحسار المخاوف الجيوسياسية وصعود مؤشر الدولار من بين العوامل التي تثير موجة البيع".

وأضاف "نحن ننظر لمستويي دعم مهمين—1307 دولار ثم 1300 دولار". "كسر هاذين المستويين سيؤدي إلى المزيد من ضغوط البيع".

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون والرئيس الكوي الجنوبي مون جاي-ان في قمتهما يوم الجمعة إنهما سيتخذان خطوات لإنهاء رسميا الحرب الكورية في 1950-،1953 التي إنتهت بهدنة فقط، وسيعملان على "نزع الأسلحة النووية" من شبه الجزيرة الكورية.

وقال كوميرز بنك في رسالة بحثية "العلامات على إنفراجة في الصراع الكوري الشمالي تساهم في غياب طلب قوي على الذهب كملاذ آمن في الوقت الحاضر".

وأضاف "بعد القمة التاريخية بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-ان، يبدو ان كوريا الشمالية مستعدة لإغلاق منشآة للتجارب النووية في شمال شرق الدولة قريبا".

وصعد مؤشر الدولار 0.4% اليوم متماسكا قرب أقوى مستوياته منذ منتصف يناير بينما ارتفعت الأسهم الأوروبية بعد جلسة إيجابية للأسهم الأسيوية في ظل انحسار التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.