Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع بلوغ مؤشر الدولار ذروته في 2018

By أيار 07, 2018 627

تراجع الذهب يوم الاثنين منهيا مكاسب على مدى ثلاثة أيام مع تسجيل مؤشر الدولار أعلى مستوى جديد هذا العام إذ أن بيانات ضعيفة للوظائف الأمريكية الاسبوع الماضي لم تقوض بدرجة تذكر التفاؤل إزاء أكبر اقتصاد في العالم.

وهذا ترك المتعاملين يراهنون على ان الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام. ويتضرر الذهب عادة من ارتفاع أسعار الفائدة حيث يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة أصول لا تدر عائدا مثل المعدن النفيس.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1312.06 دولار للاوقية في الساعة 1335 بتوقيت جرينتش بينما نزلت العقود الاجلة للذهب تسليم يونيو 0.2% إلى 1312.30 دولار.

وأحجام التداول ضعيفة اليوم بسبب عطلة عامة في بريطانيا الذي أغلق مكاتب التداول في لندن.

وبلغ مؤشر الدولار ذروته في 2018 اليوم بعدما لم تغير بدرجة تذكر بيانات الوظائف والأجور الأمريكية وجهات النظر بقوة الاقتصاد الأمريكي وبالتالي التوقعات بزيادات جديدة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وفي نفس الأثناء، كان انخفاض مفاجيء في طلبيات المصانع الألمانية تذكيرا بأن ضعف البيانات الاقتصادية قد يدفع البنك المركزي الأوروبي لتأجيل إنهاء إجراءاته التحفيزية.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كوميرز بنك إن الذهب مازال يتحكم فيه حركة الدولار وإتسارع فارق أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة وأوروبا. وتابع "هذا كله يعزز الدولار الأمريكي ويضغط على الذهب".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.