Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يسجل أقوى مستوياته في عام 2018 واليورو يتراجع

By أيار 07, 2018 548

سجل الدولار أعلى مستوياته حتى الأن هذا العام مقابل سلة من العملات مع تعزيز المستثمرين مراهناتهم على أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سيعزز العملة الأمريكية، في حين صفى متعاملون مراكز بيع في العملة.

وقفز المؤشر الذي يقيس قيمة الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية إلى 92.974 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ ديسمبر. وبلغ المؤشر في أحدث معاملات 92.792 نقطة بارتفاع 0.2%.

وقلص المضاربون مراهناتهم على انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع بناء على بيانات أصدرتها لجنة تداول السلع والعقود الاجلة يوم الجمعة.

ولم يغير تقرير مخيب للآمال بعض الشيء للوظائف الأمريكية يوم الجمعة، الذي أظهر ان نمو التوظيف والأجور جاء دون التوقعات، توقعات المتعاملين بزيادات جديدة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

وفي نفس الأثناء، قلص المتعاملون توقعاتهم بشأن الموعد المحتمل لرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بعد سلسلة من القراءات الاقتصادية المخيبة للتوقعات في المنطقة.

ونزل اليورو دون 1.19 دولار لأول مرة هذا العام في أعقاب بيانات أضعف من المتوقع لطلبيات المصانع في ألمانيا ولثقة المستثمرين في منطقة اليورو.

وفقد اليورو 0.33% إلى 1.1918 دولار بعد ان لامس 11896 دولار وهو أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر.

وزاد الاسترليني 0.25% إلى 1.3560 دولار مرتدا من أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 1.3487 دولار الذي سجله الاسبوع الماضي. ويتراجع الاسترليني على مدى الاسبوعين الماضيين مع تخلي المستثمرين عن التوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الاجتماع القادم لبنك انجلترا يوم الخميس وسط بيانات محلية ضعيفة.

وكانت الأسواق المالية في بريطانيا مغلقة اليوم من أجل عطلة عامة.

وسيجتمع البنك المركزي النيوزيلندي يوم الخميس ومن المتوقع ان يبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستوى قياسي منخفض قدره 1.75%.

وانخفض الدولار النيوزيلندي 0.2% إلى 0.7008 دولار أمريكي متماسكا فوق أدنى مستوياته حتى الأن هذا العام عند 0.6985 دولار أمريكي الذي سجله الاسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.