Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات أمريكا من النفط ربما تقفز لمستويات قياسية بعد قرار ترامب

By أيار 09, 2018 649

ربما يمهد إحياء العقوبات الأمريكية على ثالث أكبر منتج للنفط الخام في العالم الطريق أمام بلوغ صادرات الولايات المتحدة من الخام مستوى قياسي مرتفع بنهاية هذا العام.

وقال أندي ليبو، رئيس شركة "ليبو اويل أسوشيتز" في هيوستن، خلال مقابلة هاتفية مع شبكة بلومبرج إن قرار الرئيس دونالد ترامب الإنسحاب من اتفاق إيران النووي الذي أبرم في 2015 وإعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية سيقلص إمدادات السوق العالمية من النفط الإيراني بما يرفع الأسعار ويزيد الطلب على الخام الأمريكي.

وقالت ساندي فيلدمان، مديرة قسم بحوث السلع لدى شركة مورنينج ستار في أوستين بولاية تكساس، إن النفط الصخري، الأخف والأقل نسبة كبريت من الخام الإيراني، لن يتمكن من استبدال البراميل المفقودة بالكامل. ولكن سيغذي ارتفاع الأسعار نمو الإنتاج الأمريكي ويوسع الفارق بين خام غرب تكساس وخام القياس العالمي برنت.

ويتداول خام غرب تكساس بخصم سعري نحو 6 دولارات للبرميل عن برنت، مقارنة مع 2.50 دولار في نفس الوقت العام الماضي. وإن إتسع الفارق بشكل أكبر، قالت فيلدمان "الصادرات قد ترتفع خلال الأشهر السبعة القادمة لتصل تدريجيا إلى 2.5 مليون برميل يوميا بحلول ديسمبر وتبلغ في المتوسط مليوني برميل هذا العام". ووفقا لمكتب الإحصاء الأمريكي، بلغت الصادرات في المتوسط 1.76 مليون برميل يوميا في مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.