Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع صعود الدولار وعوائد السندات الأمريكية

By أيار 09, 2018 715

تراجعت أسعار الذهب يوم الاربعاء حيث طغت قوة الدولار بجانب صعود عوائد السندات على أي مخاوف جيوسياسية بعد ان إنسحبت الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي.  

ويسعى الحلفاء الأوروبيون لإنقاذ الاتفاق النووي الدولي مع إيران بعد ان أعلن الرئيس الأمربكي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق التاريخي.

وقال أولي هانسن، رئيس قسم تداول السلع لدى ساكسو بنك في كوبنهاجن، "واقع أن الأمر قد إنكشف وإستمعنا لإعلان خاص بإيران، هذا أزاح بعض الدعم الجيوسياسي للذهب".  

وخلال أوقات الغموض السياسي أو الاقتصادي، تتلقى أسعار الذهب في الغالب دعما حيث يعتبر المعدن على نطاق واسع ملاذا آمنا بجانب الدولار والين الياباني.

وفيما يؤثر سلبا أيضا على الذهب، استمر انحسار التوترات الجيوسياسية في شبه الجزيرة الكورية مع وصول وزير الخارجية مايك بومبيو إلى بيونجيانج ومن المتوقع ان يعود من كوريا الشمالية بثلاثة محتجزين أمريكيين.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1311.05 دولار للاوقية بحلول الساعة 1150 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس أدنى مستوياته منذ الثالث من مايو عند 1304.11 دولار.

وخسرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 0.2% إلى 1311.30 دولار للاوقية.

وأضاف هانسن "السوق أعادت تركيزها في المقابل على المحركين الرئيسيين للذهب، وهما عوائد السندات والدولار".

وصعد مؤشر الدولار لأعلى مستوى جديد في 2018 بينما إخترق العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام مستوى 3%.

وأشار هانسن إن سلسلة من مزادات السندات الأمريكية هذا الاسبوع قد تعزز بشكل أكبر عوائد السندات وتضغط على الذهب مما يثير  احتمال ان يختبر الذهب المستوى النفسي المهم 1300 دولار.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.