Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار وإحتدام التوترات الجيوسياسية

By أيار 10, 2018 793

صعد الذهب يوم الخميس مع إبتعاد الدولار عن أعلى مستوياته في 2018 بعد بيانات أضعف من المتوقع للتضخم الأمريكي ومع إحتدام التوترات بين الولايات المتحدة وإيران الذي قدم دعما أكبر للمعدن النفيس.

وتراجع الدولار من ذروته في أربعة أشهر ونصف بعد ان أظهرت بيانات ان مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 0.2% في أبريل مقارنة مع التوقعات بزيادة 0.3%. ويؤدي ضعف الدولار إلى جعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وفيما يساعد الذهب أيضا، الذي ينظر له كاستثمار آمن، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء الإنسحاب من الاتفاق النووي مع إيران مما يثير خطر نشوب صراع في الشرق الأوسط.

وقالت إسرائيل اليوم أنها هاجمت كل البنية الأساسية العسكرية لإيران في سوريا بعد ان أطلقت طهران صواريخ على أراض تحتلها إسرائيل لأول مرة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى1319.66 دولار للاوقية في الساعة 1237 بتوقيت جرينتش. وزادت أيضا العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 0.6% إلى 1321.40 دولار.

ويكبح مكاسب المعدن النفيس دلائل على وجود شهية للمخاطرة مع بلوغ مؤشر للأسهم العالمية أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع حيث أعطى ارتفاع أسعار النفط دفعة لشركات الطاقة وهو ما طغى على أثار زيادة الغموض السياسي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.