Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشرات وول ستريت تصعد بقوة بعد بيانات التضخم الأمريكية

By أيار 10, 2018 595

يتجه مؤشر داو جونز الصناعي نحو تحقيق مكاسب للجلسة السادسة على التوالي وتجاوز مؤشر ستاندرد اند بور مستوى فني مهم بعد ان أدت بيانات تضخم ضعيفة إلى تهدئة المخاوف من زيادات أسرع لأسعار الفائدة.

وأظهر تقرير لوزارة العمل إن مؤشره لأسعار المستهلكين ارتفع 0.2% أقل من توقعات الخبراء الاقتصاديين بزيادة 0.3% حيث حد تراجع في تكاليف الرعاية الصحية من تأثير ارتفاع أسعار البنزين والإيجارات.

وانخفضت عوائد السندات الأمريكية بعد نشر البيانات.

وينتاب المستثمرون قلقا حول تزايد ضغوط الأسعار ووتيرة زيادات أسعار الفائدة، خاصة بعد قراءة مؤخرا أظهرت تجاوز التضخم لمستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وتستفيد الأسهم من موجة صعود النفط في اليومين الماضيين بعد قرار الرئيس دونالد ترامب سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وساعد ارتفاع أسعار النفط في ان يتفوق قطاع الطاقة بمؤشر ستاندرد اند بور على القطاعات الرئيسية الأخرى خلال الربع السنوي محققا مكاسب 12.6%.

وفي الساعة 5:15 بتوقيت القاهرة، قفز مؤشر داو جونز الصناعي 189.72 نقطة أو 0.77% إلى 24.732.26 نقطة. وأضاف مؤشر ستاندرد اند بور 18.01 نقطة أو 0.67% مسجلا 2.715.80 نقطة وتجاوز متوسط تحركه في 100 يوم وهو مستوى فني مهم.

وارتفع مؤشر ناسدك المجمع 51.67 نقطة أو ما يوازي 0.70% إلى 7.391.58 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.