Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب متماسك مع تراجع الدولار من أعلى مستوياته في 2018

By أيار 14, 2018 517

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع تراجع الدولار من ذروته في 2018 بعد نشر بيانات أمريكية ضعيفة للتضخم الاسبوع الماضي سلطت الضوء على احتمال ان تكون زيادات أسعار الفائدة هذا العام أقل من المتوقع في السابق.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1320.8 دولار للاوقية في الساعة 1348 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس يوم الجمعة 1325.96 دولار الذي هو أعلى مستوياته منذ 26 أبريل. واستقرت العقود الاجلة الأمريكية للذهب دو تغيير عد 13207 دولار

ويؤدي ضعف العملة الأمريكية إلى جعل الذهب المقوم بالدولار أرخص على حائزي العملات الأخرى—وهو علاقة تستخدمها الصناديق في إستقاء إشارات شراء وبيع.

ورغم ان الدولار تراجع اليوم إلا أن مؤشره مقابل سلة من العملات الرئيسية لامس 93.416 نقطة الاسبوع الماضي ليصعد أكثر من 4% منذ 17 أبريل ومسجلا أعلى مستوياته منذ ديسمبر.

وقد يأتي مزيد من الدعم للمعدن من ارتفاع المخاطر الأمنية في الشرق الأوسط بعد ان أعلنت الولايات المتحدة إنسحابها من اتفاق نووي دولي مبرم في 2015 مع إيران وإعادة فرض العقوبات عليها.

ولكن من المتوقع ان يبقى الذهب في النطاق الضيق الذي يتحرك فيه هذا العام—في الغالب بين 1300 دولار و1350 دولار—ما لم تتغير بشكل كبير العوامل الأساسية للعرض أو الطلب.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.