Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتعافى من مستويات ضعيفة قبل بيانات سوق العمل

By أيار 14, 2018 510

صعد الاسترليني يوم الاثنين مع تراجع الدولار مقابل العملات المنافسة وبفعل معاودة شراء المستثمرين للعملة البريطانية قبل بيانات البطالة والأجور التي يآمل المراهنون على صعود العملة أن تساعد العملة في التعافي بعد ان باتت الأن أي زيادات وشيكة في أسعار الفائدة احتمالا ضعيفا.

وارتفع الاسترليني 0.4% إلى 1.3595 دولار في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش متعافيا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر 1.3460 دولار الذي سجله الاسبوع الماضي لكن يبقى بعيدا عن مستوى يزيد عن 1.43 دولار كان يتداول فوقه في أبريل.

ومقابل اليورو زاد الاسترليني 0.2% إلى 88.045 بنسا لليورو.

وهوى الاسترليني قبل قرار بنك انجلترا الخميس الماضي إبقاء أسعار الفائدة بلا تغيير، وتسببت تخفيضات من البنك المركزي لتوقعات النمو الاقتصادي والتضخم للعامين الحالي والقادم في هبوط العملة بشكل أكبر.

وترك قرار بنك انجلترا المتعاملين متشككين بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة هذا العام على الإطلاق.

وتبلغ حاليا توقعات السوق لزيادة سعر الفائدة في أغسطس أقل من 50% مقارنة بنحو 60% في بداية الاسبوع وسط شكوك حول سلامة الاقتصاد.

وبيانات يوم الثلاثاء عن سوق العمل البريطاني ستعطي نظرة على ما إن كان التضخم يغذي ارتفاعا في نمو الأجور الذي هو شرط على الأرجح رئيسي لأي زيادات في أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.