Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية بعد بيانات مبيعات التجزئة

By أيار 15, 2018 682

هبطت مؤشرات وول ستريت يوم الثلاثاء بعد ان أشارت بيانات مبيعات التجزئة إلى زيادة مطردة في التضخم مما جدد المخاوف من وتيرة أسرع في زيادة أسعار الفائدة بينما غياب تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مازال يؤثر سلبا على السوق.

وبعد صدور البيانات، التي تدعم توقعات الخبراء الاقتصاديين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة الشهر القادم، قفز العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام إلى اعلى مستوى في سبع سنوات 3.0740%.

وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بوتيرة معتدلة في أبريل حيث حد ارتفاع أسعار البنزين من الإنفاق على الكماليات، لكن كانت زيادة في مبيعات التجزئة الأساسية (التي تستثني السيارات) أقوى مما يشير إن إنفاق المستهلك في طريقه نحو التسارع بعد ان تباطأ بحدة في الربع الأول.

وقال تيري برانستاد السفير الأمريكي لدى الصين إن مواقف الولايات المتحدة والصين مازالت متباعدة جدا بشأن حل التوترات التجارية حيث من المقرر ان تبدأ جولة ثانية من محادثات رفيعة المستوى في واشنطن.

وفي الساعة 8:10 بتوقيت القاهرة، هبط مؤشر داو جونز الصناعي 211.67 نقطة أو 0.85% إلى 24.687.74 نقطة وانخفض مؤشر ستاندرد اند بور 21.83 نقطة أو 0.80% إلى 2.708.30 نقطة. وخسر مؤشر ناسدك المجمع 71.30 نقطة أو ما يوازي 0.96% مسجلا 7.340.02 نقطة.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.