Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط إلى أدنى مستوياته في 2018 وسط قوة للدولار

By أيار 17, 2018 533

هبط الذهب إلى أدنى مستوى جديد هذا العام يوم الخميس مع إقتراب مؤشر الدولار من ذروته في 2018 بفعل زيادة جديدة في عوائد السندات الأمريكية ومخاطر سياسية في إيطاليا.

وخسر المعدن النفيس أكثر من 2% هذا الاسبوع وسط مكاسب في العملة الأمريكية وصعود عوائد السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام إلى أعلى مستويات في سبع سنوات. ويؤدي ارتفاع عوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدا مثل المعدن.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1289.34 دولار للاوقية في الساعة 1450 بتوقيت جرينتش قريبا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر ونصف 1285.41 دولار الذي سجله في تعاملات سابقة. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو 2.80 دولار إلى 1288.70 دولار.

وصعد الدولار نحو 4% هذا الربع السنوي في ظل توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة هذا العام لكبح التضخم في وقت مازالت تبقي فيه بنوك مركزية أخرى السياسة النقدية تيسيرية.

ويبقى اليورو تحت الضغط قريبا من أدنى مستوياته في خمسة أشهر جراء مخاوف من ان تسبب التطورات السياسية في إيطاليا اضطراب أوسع نطاقا في تكتل العملة الموحدة.

وقال محللون إن الغموض السياسي القادم من كوريا الشمالية بعد ان هددت بيونج يانج بالانسحاب من اجتماع مع الولايات المتحدة من المرجح ان يحد من تراجعات الذهب. لكن لم يكن هذا كافيا لتعويض أثر عوامل أخرى.

ومن المنظور الفني، تبدو أسعار الذهب عرضة لخسائر أخرى بعد كسر مستويات فنية مهمة هذا الاسبوع.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.