Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر مع توقف صعود الدولار

By أيار 22, 2018 523

استقر الذهب يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوى سجله في 2018 مع انخفاض الدولار من أعلى مستوى في خمسة أشهر لكن أدت شهية المخاطرة في الأسواق المالية بوجه عام إلى كبح مكاسب المعدن.

وفقد الدولار زخمه بعد موجة صعود أثارها ارتفاع عوائد السندات الأمريكية واحتمال تسوية التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ويؤدي ضعف الدولار إلى جعل الذهب المسعر بالعملة الأمريكية أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وأعلنت كل من واشنطن وبكين الانتصار يوم الاثنين حيث تراجع أكبر اقتصادين في العالم من شفا حرب تجارية واتفقا على إجراء مزيد من المحادثات بهدف تعزيز الصادرات الأمريكية إلى الصين.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1291.48 دولار للاوقية في الساعة 1410 بتوقيت جرينتش. وفي الجلسة السابقة، نزل إلى 1281.76 دولار وهو أدنى مستوى منذ 27 ديسمبر.

واستقر العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم يونيو عند 1290.80 دولار للاوقية.

وفيما يكبح مكاسب الذهب، زادت الأسهم الأوروبية قليلا إلى أعلى مستوى في نحو أربعة أشهر مع انحسار الضغط على الأسواق الإيطالية الذي تزامن مع أحدث تحرك من الصين لفتح اقتصادها أمام بقية دول العالم.

وفي نفس الأثناء، زادت الضغوط على الذهب بفعل التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا الشهر القادم. وعادة ما يؤدي رفع أسعار الفائدة إلى تعزيز الدولار وعوائد السندات بما يجعل الأصول التي لا تدر عائدا مثل المعدن أقل جاذبية.ش

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.