Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم تصعد والسندات تنخفض بعد بيانات إيجابية للوظائف الأمريكية

By حزيران/يونيو 01, 2018 589

صعدت الأسهم وانخفضت السندات بعد ان عززت أحدث بيانات للوظائف الأمريكية التفاؤل إزاء الاقتصاد وأكدت إلى حد كبير رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومحا مؤشر ستاندرد اند بور خسائره هذا الاسبوع بعد ان انخفض معدل البطالة إلى 3.8% وهو أدنى مستوى في نحو نصف قرن. ويتجه الدولار نحو تحقيق مكاسب للاسبوع السابع على التوالي وهي أطول فترة منذ 2014 بينما ارتفع العائد على السندات لآجل 10 أعوام فوق 2.90% مع تحول التركيز إلى وتيرة زيادة الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وأكدت بيانات الوظائف ان الاقتصاد قوي بالقدر الكافي لتحمل زيادة جديدة في أسعار الفائدة عندما يجتمع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر. ويبقى المستثمرون متفائلين ان التهديدات بمزيد من الرسوم التجارية لن تتطور إلى حرب تجارية شاملة بين الولايات المتحدة وشركائها الرئيسيين.

وفي أوروبا، تتجه الأسهم نحو تحقيق أكبر مكسب في شهر بعد ان إستحوذت الأحزاب الشعبوية في إيطاليا على السلطة منهية جمود سياسي مستمر منذ ثلاثة أشهر. وأزاحت أيضا أحدث التطورات في إسبانيا حالة عدم اليقين مما يعطي بعض الارتياح المطلوب في الخارج. ولكن تراجعت العملة الموحدة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي خيم بظلاله على انخفاض مفاجيء في المخزونات مع تركيز المتعاملين أيضا على ما إذا كانت السعودية وروسيا ستعززان الإنتاج.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.