Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بعد بيانات إيجابية للوظائف الأمريكية

By حزيران/يونيو 01, 2018 510

انخفض الذهب يوم الجمعة بعد ان عززت بيانات أقوى من المتوقع للوظائف الأمريكية التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيمضي قدما في زيادة أسعار الفائدة مجددا هذا الشهر مما أنعش الدولار.

والذهب شديد التأثر برفع أسعار الفائدة لأنه يزيد تكلفة الفرصة الضائعة لإمتلاك المعدن الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار .

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1294.06 دولار للاوقية في الساعة 1322 بتوقيت جرينتش بعد ان تجاوز في تعاملات سابقة 1300 دولار للاوقية. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.4% إلى 1298.90 دولار للاوقية.

وارتفع الدولار مقابل اليورو وسجلت عوائد السندات أعلى مستويات الجلسة بعد ان أظهر تقرير الوظائف إن الاقتصاد الأمريكي أضاف 223 ألف وظيفة الشهر الماضي أكثر من التوقعات بزيادة 188 ألف وظيفة.

وبينما فشل اليورو في مواصلة المكاسب التي تحققت في تعاملات سابقة مقابل الدولار بعد الإنتهاء الواضح لأزمة سياسية في إيطاليا كانت قد أثارت قلق الأسواق هذا الاسبوع، إلا ان أسواق الأسهم العالمية ظلت مرتفعة مع ترحيب المستثمرين بالاتفاق الإيطالي.

ولكن يبقى المستثمرون قلقين بشأن خلاف تجاري بين الولايات المتحدة وشركائها التجاريين والذي تفاقم يوم الخميس بعد ان مضت الولايات المتحدة في فرض رسوم على واردات الصلب والألمونيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي منهية إعفاء استمر شهرين.

وبينما تدهور وضع التجارة العالمية قد يصب في صالح الذهب إذا كبح الإقبال على الأصول التي تنطوي على مخاطر، غير انه لا يعوض حتى الأن الأثر السلبي لزيادة متوقعة في أسعار الفائدة وأثار ذلك على الدولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.