Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار واليورو يتحركان في نطاق ضيق قبل اجتماعات بنوك مركزية وقمة كوريا الشمالية

By حزيران/يونيو 11, 2018 577

تحرك الدولار واليورو في نطاق عرضي يوم الاثنين قبل اجتماعات جاسمة للاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي هذا الاسبوع وقمة الرئيس دونالد ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون في سنغافورة يوم الثلاثاء.

وصعدت العملة الأمريكية 0.14% مقابل سلة من ست عملات رئيسية خلال جلسة اليوم رغم مخاوف متزايدة من نشوب حرب تجارية عالمية بعد خلاف في قمة مجموعة الدول السبع الكبرى في كندا بين ترامب وزعماء أخرين حول رسوم السيارات وقضايا أخرى.

وكانت الحركة محدودة بفعل غموض حول نتيجة اجتماع ترامب مع كوريا الشمالية. وقال ترامب اليوم إن قمته التاريخية مع كوريا الشمالية قد "تسير بشكل جيد جدا" حيث سعى مسؤولون من الدولتين لتضييق الخلافات حول كيفية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وفي تعاملات مبكرة إقترب اليورو من أعلى مستوى في نحو أسبوعين 1.1820 دولار بعد أن أدت تطمينات من إيطاليا إنها لن تغادر الاتحاد الأوروبي إلى تهدئة قلق المستثمرين. لكن استقر اليورو في النهاية حول 1.1785 دولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

وقال وزير الاقتصاد الإيطالي جيوفاني تريا يوم الأحد إن حكومته الائتلافية الجديدة لن تتخلى عن اليورو أو تصدر أوراق مالية تمول بها مستحقات الشركات لدى الدولة وهي خطة كان قد نظر لها المستثمرون على أنها أول خطوة نحو الخروج من التكتل.

ويعزز المستثمرون مراهناتهم على ان المركزي الأوروبي سيشير خلال اجتماعه في وقت لاحق هذا الاسبوع إلى تقليص برنامجه لشراء السندات البالغ حجمه 2.55 تريليون يورو في سبتمبر بعد سلسلة تعليقات مؤيدة للتشديد النقدي أدلى بها مسؤولون الاسبوع الماضي.

وقبل اجتماع المركزي الأوروبي، من المتوقع ان يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام يوم الاربعاء. وسينصب تركيز السوق على توقعات البنك لمسار أسعار الفائدة في المستقبل.

واستقر مؤشر الدولار عند 93.580 نقطة متعافيا من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله الخميس الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.