Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يهبط لأدنى مستوى في 5 أيام مع بدء مناقشة قانون البريكست

By حزيران/يونيو 12, 2018 606

انخفض الاسترليني إلى أدنى مستوى في خمسة أيام يوم الثلاثاء مما يعكس قلق المستثمرين بشأن مناقشة برلمانية جارية حول تعديلات لقانون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتستعد رئيسة الوزراء تيريزا ماي لمواجهة مع النواب الذين يريدون السلطة لإجبار حكومتها على العودة لطاولة التفاوض إذا لم يقبلوا اتفاق للانفصال وهو ما يختبر خطط ماي لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

وتقدم وزير كثيرا ما انتقد تعامل الحكومة مع عملية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي بإستقالته في وقت سابق إحتجاجا على ما وصفه "بالرغبة في الحد" من دور النواب في المسألة.

وفي الساعة 1345 بتوقيت جرينتش، نزل الاسترليني 0.2% إلى 1.3359 دولار قرب أدنى مستوياته في خمسة أيام وتراجع 0.3% مقابل اليورو إلى 88.29 بنسا.

وربما تحدد المناقشات على مدى يومين للخروج من الاتحاد الأوروبي وسلسلة بيانات اقتصادية ما إذا كانت خسائر الاسترليني لشهرين متتاليين ستستمر أم لا.

وقال محللون لدى ام.اف.يو.جي "الاسترليني من المرجح ان يضعف إذا إنهزمت الحكومة في التصويت على تعديلات رئيسية على الأقل في البداية حيث ستزداد المخاوف حول الاستقرار السياسي".

"لكن التعديلات ، إذا جرت الموافقة عليها، قد تساعد في نهاية المطاف في تخفيف النتيجة النهائية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي الذي سيكون مواتيا بشكل أكبر للاسترليني".

وتجاهلت الأسواق في وقت سابق بيانات أضعف من المتوقع لنمو الأجور في أحدث علامة على استمرار الضعف في الاقتصاد البريطاني.

وأعلنت عدة شركات إغلاق متاجر وتخفيضات في الوظائف، بينما تلقى الاسترليني ضربة من بيانات ضعيفة للإنتاج الصناعي نشرت يوم الاثنين.

ومن المرجح ان تؤدي هذه التطورات إلى تقليص التوقعات بزيادة بنك انجلترا لأسعار الفائدة في أغسطس في ضوء ان البنك المركزي قال إنه يريد ان يرى مزيدا من ضغوط الأجور قبل ان يرفع أسعار الفائدة.

وترى أسواق النقد حاليا فرصة بنسبة 44% لزيادة بواقع 25 نقطة أساس في أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.