Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل قوة الدولار لكن التوترات التجارية تدعمه

By حزيران/يونيو 15, 2018 782

 تراجعت أسعار الذهب قليلا يوم الجمعة بفعل جني للأرباح بعد أن بلغ الدولار ذروته في سبعة أشهر لكن يتلقى المعدن دعما من قلق المستثمرين من احتمالات نشوب حرب تجارية وتصحيح في أسواق الأسهم.

وكان الذهب لامس لفترة وجيزة أعلى مستوياته في شهر يوم الخميس بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيتجنب رفع أسعار الفائدة إلا أن صعود الدولار في نفس الوقت دفع المعدن للانخفاض.

وفي الساعة 1025 بتوقيت جرينتش انخفض الذهب 0.3% عند 1298.27 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ 15 مايو عند 1309.30 دولار للأوقية يوم الخميس.

 وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس 0.6% إلى 1301 دولار للأوقية.

ويراقب المستثمرون عن كثب توترات تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وإذا فرضت الولايات المتحدة رسوما على سلع صينية، قد يختبر الذهب أعلى مستويات سجلها بالأمس 1309-1310 دولار للاوقية.

وتعهدت الصين اليوم بالرد سريعا إذا أضرت الولايات المتحدة بمصالحها قبل ساعات من كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تعديلات بقائمة رسوم تستهدف سلعا صينية بقيمة 50 مليار دولار.

وحذر صندوق النقد الدولي يوم الخميس من أن الرسوم الجديدة المقترحة من ترامب تهدد بتقويض نظام التجارة العالمي وإثارة رد فعل إنتقامي من دول أخرى والإضرار بالاقتصاد الأمريكي.

 
هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.